٢٥‏/٣‏/١٤٢٨ هـ

Batman and Superman باتمان وسوبرمان


عندما كنت صغيراً. ايام الدراسة المتوسطة.وهذه الفترة لم تكن هناك اتاري؟ او بلاي ستيشن. او فيديو. فكانت لدي هوايات وواحدة منها هي غرامي بمجلات المصورة ،باتمان وسوبرمان ومجلة طارق . والبرق ولم اعرف ان البرق هو فلاش نفسه الا بعد مشاهدتي لفلم فلاش


فكلما حصلت على مال كنت اذهب الى المكتبة لشراء احد المجلات. وكانت تصدر مجلدات (سوبرمان وباتمان).
وكانت والدتي (الله يرحمها) كلما رئتني امسك احد المجلات . كانت تقول لي "ادرس ابرك لك من هلمجلات الخربوطية التي تخرب العقل. "
ولكنى كنت مغرم بها لدرجة ان اذا لم اقرى مجلة خلال اسبوع تصيبني حالة صحيحة مثل (حكة بالجسم).
وكانوا اصدقائي يضحكون على عندما اريد الذهاب الى المكتبة او ان ارجع لبيت فيقولون لي "ها... اتريد ان تقراء قصة الوطواط؟ ام سوبرمان".
وبعد هذه السنين اكتشفت اننا (اصحاب هذه المجلات) كانوا اسبق من تفكير باقي الناس. اتدرون لماذا؟ لان عندما رئيت فلم سوبرمان وباتمان وفلاش.اكتشفت اننا نعرفهم من غابر الزمان عندما كنا اطفال. والان هؤلاء (

الناس). بدائوا بالتوا يتعرفوا على سوبرمان وباتمان!. فمن كان تفكيره اسبق؟ نحن ام هؤلاء اللذي بالتوا تعرفوا على هذه الشخصيات والقصص. لقد عرفنا الكريبتون ونحن مراهقين. قبل معظم الناس اللذين بالتوا يعرفوا ماهوا الكريبتون.


ولكن اقول لكم شيء:
هذه المجلات كانت غذاء لمخ. لتنمية الافكار (الخيالية العلمية). ولولا الخيال العلمي لما توصل الانسان الى القمر.
فلا تبخلوا على ابنائكم بمجلات(او افلام او العاب) فيها من الخيال العلمي، فهي تزيده ادراكاُ، وتجعل افكاره متقدمة على اقرانه
وشكرااا


xlogic

ليست هناك تعليقات: